TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

سعر برميل النفط الكويتي ينخفض 1.36 دولار

سعر برميل النفط الكويتي ينخفض 1.36 دولار
نفط

 

الكويت - مباشر: انخفض سعر برميل النفط الكويتي 1.36 دولار ليبلغ 80.47 دولار للبرميل في تداولات يوم أمس الجمعة، مقابل 81.83 دولار في تداولات يوم أمس الأول وفقا للسعر المعلن من مؤسسة البترول الكويتية.

وفي الأسواق العالمية تراجعت أسعار النفط أمس لتستقر عند أدنى مستوياتها منذ يناير الماضي بعد بيانات أظهرت أن الاقتصاد الأمريكي أضاف وظائف أقل من المتوقع في يوليو الماضي بالإضافة إلى بيانات اقتصادية صينية تشير إلى ضعف نشاط التصنيع في يوليو للشهر الثالث على التوالي.

وانخفض سعر التسوية للعقود الآجلة لخام "برنت" القياسي 2.71 دولار لتبلغ 76.81 دولار للبرميل في حين انخفضت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي "نايمكس" 2.79 دولار لتبلغ 73.52 دولار.

وأظهرت بيانات صادرة من شركة "إل إس إي جي أويل ريسيرش"، أن واردات آسيا من النفط الخام انخفضت في يوليو الماضي إلى أدنى مستوياتها في عامين متأثرة بضعف الطلب في الصين والهند.

وأفاد تقرير لوزارة العمل الأمريكية بأن هناك تباطؤا حادا بمعدل نمو الوظائف في الولايات المتحدة في يوليو الماضي بينما ارتفع معدل البطالة بشكل غير متوقع إلى أعلى مستوى له لما يقرب من ثلاث سنوات.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

صعود بورصات السعودية وقطر ومسقط.. وتباين مؤشرات الكويت في التعاملات الأسبوعية

النفط يهبط بنهاية تعاملات الجمعة ويسجل رابع خسائر أسبوعية على التوالي